الأخبار

الأربعاء, 08 يوليو 2015

"باديز داي" بطلا للجولة الثانية من الجوهرة الثلاثية لكأس زايد للخيول العربية الأصيلة والأميركية ساندي تحلق بلقب الجولة 12 من مونديال "أم الإمارات".

/ وام / توج الجواد "باديز داي" لكوارتر مون رانش وبإشراف المدرب سكوت باول وبقيادة كيلسي بورسيل بطلا للجولة الثانية من الجوهرة الثلاثية "الزمرد الأخضر" لكأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان" طيب الله ثراة" للفئة الثانية للخيول العربية الأصيلة عمر أربع سنوات فما فوق لمسافة / 1200 / متر البالغ إجمالي جوائزه المالية / 47 / ألف و/ 800 / دولار .. فيما حلقت الفارسة الأميركية ساندي مارتن على صهوة الجواد "ساند اون فاير" للوري باول وبإشراف سكوت باول بلقب الجولة / 12 / من بطولة العالم لمونديال "أم الإمارات" سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات "افهار" البالغ إجمالي جوائزها المالية 34 ألف دولار والتي أقيمت أمس بمضمار اوك تري في بليزنتون بولاية كاليفورنيا الأميركية ضمن فعاليات النسخة السابعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الذي يتضمن كأس زايد وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات وبطولة "أم الإمارات" للفرسان المتدربين وكأس مزرعة الوثبة ستد وجوائز دارلي التقديرية لـ "أم الإمارات" هوليود 2015 والمؤتمر العالمي لخيول السباق "وارسو 2015 وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.

وتمكن المهر "باديز داي " البالغ من العمر أربع سنوات والمنحدر من نسل "بيرننج ساند " من تحقيق فوز سهل على منافسيه في الجولة الثانية للجوهرة الثلاثية لكأس زايد للفئة الثالثة حيث ظل في الصفوف الخلفية قبل أن يحقق انطلاقة متأخرة ولكن كانت كافية لتحقيق الفوز بفارق كبير عن اقرب منافسيه.

وجاء فوز "باديز داي" بفارق أربع أطوال عن "ساند فيكتور" بقيادة بيدرو فلورز وبإشراف اوسمان فيلالتا فيما جاءت في المركز الثالث الفرس "اور برنسيس" بقيادة كريستين سوان وبإشراف لين اشبي وتمكن البطل من قطع مسافة السباق البالغة / 1200 / متر في زمن قدره / 1:18:43 /دقيقة.

وأصبحت الفارسة الأميركية المحترفة ساندي مارتن البالغة من العمر / 47 عاما / المتأهلة رقم / 12 / لنهائيات بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات في ابوظبي في بداية الموسم الإماراتي في شهر نوفمبر المقبل بعد أن قدمت عرضا احترافيا في قيادة الفرس "ساند اون فاير" للوري باول وبإشراف المدرب سكوت باول للفوز بلقب الجولة التي أقيمت على مسافة / 1200 / متر على المضمار الرملي.

وجاء تفوق "ساند اوف فاير " بقيادة كيلسي بورسيل بفارق / 1,75 / طول عن "وان هوت سيك" بإشراف هيلين شيلي وبقيادة الفارسة ميشلا كوشانكوفا فيما جاءت في المركز الثالث الفارسة سيلينا ويبر على صهوة الفرس "ماي فاز از هوت" بإشراف رينيه لافلور وتمكنت البطلة من قطع مسافة السباق في / 1:21:42 /دقيقة.

وقام عبدالله السبوسي القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة في لوس أنجيليس ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول رئيس لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية "افهار" الى جانب ممثلي سلطات السباقات العربية في اميركا بتقديم الجوائز للأبطال الفائزين.

وأشاد عبدالله السبوسي بجهود سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لدوره في دعم الرياضة بالدولة محليا وعالميا .. كما توجه بالشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات " على دعمها اللا محدود للرياضة النسائية في شتى المجالات والاهتمام البالغ الذي توليه سموها لرياضة المرأة في الدولة بشكل عام وحرصها على دعم ومؤازرة ومساندة سموها للفتاة الإماراتية وعلى المستوى العالمي من خلال سباق " أم الإمارات " للسيدات.

و أكد السبوسي أن هذه اللقاءات المشتركة بين الإمارات و الولايات المتحدة الأميركية تعزز وتعكس العلاقات التاريخية الوطيدة والقوية في كل المجالات التي أرسى قواعدها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ..مشيدا بالدور الذي تقوم به القيادة الرشيدة في الإمارات.