الأخبار

الأربعاء, 06 مايو 2015

صراع شرس على الصدارة في الأميال الأخيرة من سادس جولات سباق فولفو للمحيطات

 يحتدم صراع فريق أبوظبي المدعوم من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وباقي فرق سباق فولفو للمحيطات على صدارة الجولة السادسة التي انطلقت قبل ثلاثة أسابيع من مدينة إيتاجاي البرازيلية، وتنتهي في "نيوبورت" عاصمة الإبحار في الولايات المتحدة، المحطة الوحيد في أمريكا الشمالية على خارطة السباق العالمي البالغ طوله حوالي 71 ألف كيلومتر ويزور 11 مدينة في قارات العالم الست.

ومن المتوقع وصول طواقم الفرق إلى خط النهاية في نيوبورت مع ساعات الفجر الأولى من صباح الخميس، بعد أن يكونوا قد أبحروا لأكثر من تسعة آلاف كيلومتر في المحيط الأطلسي. 

واتسمت هذه المرحلة بالتقارب الكبير بين الفرق والتناوب على صدارة الأسطول، إذ لا تفصل المسافة بين فريق أبوظبي متصدر الترتيب العام، والصيني "دونغفنفغ" المتصدر الحالي للمرحلة، أكثر من تسعة كيلومترات فقط؛ ومع اقتراب المرحلة من أميالها الأخيرة والحاسمة، يبذل بحارو الفريق الإماراتي جهوداً مضاعفة لانتزاع المركز الأول والفوز بنقاط ثمينة ستوسع الفارق بينهم وغريمهم الصيني الذي يحتلّ المركز الثاني في الترتيب العام حالياً.

إلا أنه وعلى الرغم من احتدام المنافسة، فإن الأميال الأخيرة تتطلب التزام الحذر الشديد لتفادي الوقوع في أية أخطاء تكتيكية قد تكلّف الفريق الإماراتي؛ إذ يقول مراسل أبوظبي للمحيطات، مات كينجتون: « يشعر قائد الفريق، إيان وولكر، بالقلق والتوتر؛ فنحن الآن في المركز الثاني وقريبون جداً من الفريق الصيني، إلا أن الفريق الهولندي برونيل يحاول اللحاق بنا... علينا أن لا نخسر مركزنا... وفي ذات الوقت، نترقب أي فرصة سانحة لاختطاف الصدارة من الفريق الصيني.» 

وتمكنّ "دونغفنغ" الصيني من العودة إلى المنافسة في السباق بقوة مرة أخرى على الرغم من تعرضه لحادث كبير في المرحلة السابقة، وانكسار صارية اليخت مما اضطر الفريق التوقف والخروج من المنافسة.

وعلى اليابسة في ميناء نيوبورت، تسود أجواء حماسية استعداداً لاستقبال الاسطول بحفاوة عند خط النهاية، حيث تمّ افتتاح قرية السباق الرسمية صباح يوم الثلاثاء بحضور حاكم ولاية رود آيلاند،  جينا رايموند، والرئيس التنفيذي للسباق، كنوت فروستاد، وممثلين عن مجلس النواب الأمريكي، بالإضافة إلى مجموعة من رجال الأعمال وكبار الشخصيات.

 

ويتصدر فريق أبوظبي للمحيطات الترتيب العام بواقع 6 نقاط، يليه فريق دونغفنغ الصيني بـ 16 نقطة، وبرونيل الهولندي ثالثاً بـ 18 نقطة، والأمريكي / التركي فريق ألفيميدكا، والإسباني مابمفري، وسيدات أس سي إيه، على التوالي.