الأخبار

الأربعاء, 06 مايو 2015

اختتام فعاليات مهرجان الغربية للرياضات المائية

/ وام / اختتمت فعاليات مهرجان الغربية للرياضات المائية التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية ونظمتها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي على مدى عشرة أيام في المنطقة الغربية.

وقال عبيد خلفان المزروعي مدير مهرجان الغربية للرياضات المائية إن الآلاف من الزوار حرصوا على متابعة فعاليات المهرجان في أيامه الأخيرة خاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع .. مشيرا إلى حرص اللجنة المنظمة على تقديم جميع البرامج التي تلبي احتياجات الجماهير المختلفة التي تتوافد بشكل مستمر على المهرجان منذ انطلاق فعالياته وهو ما انعكس بشكل كبير على حركة الحضور والجماهير التي تتوافد على المهرجان.

وأوضح أن نجاح المهرجان لم يكن ليتحقق لولا التعاون والمساندة الكبيرة من قبل الداعمين والرعاة والجهات الحكومية والمؤسسات الرسمية والخاصة ..مشيرا إلى مستوى نجاح المسؤولية في تطبيق استراتيجية الهيئة والتي تجسد رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبمتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في الحفاظ على التراث وتعزيز مكانته.

وأعرب ماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت عن سعادته بنجاح المهرجان الذي شارك في جميع فعالياته حوالي ثلاثة آلاف شخص.

ووجه الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على دعم ورعاية سموه للمهرجان .. وشكر اللجنة العليا المنظمة للمهرجان على دورها الكبير في نجاح الحدث ..مؤكدا على دور المهرجان الهام في دعم وتطوير الرياضات البحرية في الدولة بشكل عام وفي المنطقة الغربية بشكل خاص.

وأكد سيف أحمد المزروعي مدير عام نادي الغربية الرياضي حرص النادي وإدارة المهرجان على المشاركة في جميع البرامج والأنشطة الرياضية في المنطقة الغربية وتطويرها لترقى أعلى المستويات العالمية وتأكيدا على أهمية بناء الجسم السليم تم تنظيم هذا السباق ليكون مفتوحا لجميع الهواة.

وأوضح أن الهدف من إطلاق البطولة هو نشر ثقافة الرياضة للجميع وتوفير أماكن مناسبة لممارسة الرياضات وتشجيع الأفراد على ممارسة الرياضة بشكل عام والاطلاع على طبيعة المكان الخلابة في مدينة المرفأ الساحلية والتعريف بما تضمه من أماكن سياحية وترفيهية.

وأشاد زوار المهرجان بتنوع فعالياته وأنشطته وبرامجه التي أنعشت المنطقة وساهمت في زيادة الحركة بها.

وقد كرم مدير مهرجان الغربية للرياضات المائية .. الدوائر الحكومية والشركات الراعية والداعمة للدورة السابعة للمهرجان خلال حفل أقيم أمس على المنصة الرئيسية في كورنيش مدينة المرفأ في المنطقة الغربية.

وقدم المزروعي الدروع وشهادات التقدير للمكرمين وشمل التكريم الدوائر الحكومية والشركات الراعية والداعمة والمديرين واللجان المنظمة للمهرجان واللجان الخدمية المصاحبة للمهرجان من نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت نادي الغربية الرياضي ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية جهاز حماية المنشآت البحرية والسواحل شركة أبوظبي لتكرير النفط شركة أدكو مركز إدارة النفايات "تدوير" دائرة النقل وشركة أبوظبي للتوزيع مجلس أبوظبي الرياضي ومديرية شرطة المنطقة الغربية.

وأقيمت أمس " منافسات بطولة المرفأ للجري للهواة " برعاية مؤسسة الجبال الخضراء للخدمات البيئية والنقليات والتي نظمها نادي الغربية الرياضي ضمن فعاليات مهرجان الغربية للرياضات المائية وشارك بها نحو / 100/ متسابق.

وفي كرة القدم الشاطئية للصغار فاز بالمركز الأول شباب المرفأ تلاه أكاديمية المرفأ وحل ثالثا الأهلي.

وفي بطولة كرة القدم الشاطئية نال المركز الأول كليات التقنية العليا في الرويس وفي المركز الثاني مديرية شرطة المنطقة الغربية.

وفي بطولة كرة الطائرة الشاطئية فاز بالمركز الأول مديرية شرطة المنطقة الغربية تلتها ثانية إدارة التفتيش والرقابة في مركز بلدية المرفأ.