الأخبار

الثلاثاء, 24 فبراير 2015

سلطان بن خليفة يستقبل لطيفة آل مكتوم ويهنئها بفوزها بكأس رئيس الدولة لقفز الحواجز

/وام/استقبل سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد الفروسية مساء اليوم الفارسة الأولمبية الشيخة لطيفة بنت أحمد آل مكتوم مباركا ومهنئا بمناسبة فوزها بلقب بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز 2015 من فئة 5 نجوم..متمنيا لها تحقيق المزيد من الانجازات في مجال الفروسية. حضر اللقاء سعادة المستشار محمد الكمالي الامين العام للجنة الأولمبية الوطنية وفيصل العلي الامين العام المساعد لاتحاد الفروسية .
و قال سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان ان الفوز الذي حققته الفارسة الشيخة لطيفة آل مكتوم ليس بغريب على ابناء الإمارات وفرسانها وان اتحاد الفروسية سيكون داعما بقوة لهذه الرياضة موجها بوضع برنامج لخطة عمل في المرحلة المقبلة بالتشاور مع اللجنة الأولمبية الوطنية في مسعى من الجميع لتحقيق "الحلم الأولمبي". من جانبها تقدمت الفارسة الشيخة لطيفة آل مكتوم بجزيل شكرها وتقديرها إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان على مساندته لفرسان الإمارات.

وقالت ان فرسان قفز الحواجز بالدولة يتمتعون بخبرات كبيرة وقادرين على تحقيق المزيد من الانجازات وما يحتاجونه خلال الفترة المقبلة هي خطة عمل تمكنهم من تحقيق طموحاتهم.

من جانبه هنأ سعادة المستشار محمد الكمالي الامين العام للجنة الأولمبية الوطنية الفارسة الشيخة لطيفة آل مكتوم على فوزها معربا عن استعداد اللجنة الاولمبية لدعم خطة العمل التي ينوى اتحاد الإمارات للفروسية بوضعها خلال الفترة المقبلة.

وكانت الفارسة الأولمبية الشيخة لطيفة بنت أحمد آل مكتوم قد حققت الفوز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز 2015 من الفئة الرفيعة فئة 5 نجوم على صهوة الفرس "بينوتس دو بيفور" وأقيمت المنافسة بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز على حواجز بلغ ارتفاعها 160 سم وشارك فيها 50 فارسا أتمها 3 فرسان فقط من دون اخطاء وحققت الفارسة الشيخة لطيفة آل مكتوم زمنا قدره 48.18 ثانية ونالت صدارة البطولة وتوجت بلقب الكأس.

يذكر ان للفارسة الأولمبية الشيخة لطيفة بنت أحمد آل مكتوم سجلا حافلا بالإنجازات الكبيرة في رياضة قفز الحواجز منها فوزها بالميدالية الفضية على مستوى الفردي والفرق في دورة الألعاب الآسيوية في نسختها الـ/16/ التي أقيمت في مدينة غوانزوا الصينية وحاصلة أيضا على الميدالية البرونزية في الدورة ذاتها في نسختها الـ/15/ التي أقيمت في قطر.