الأخبار

الثلاثاء, 17 فبراير 2015

مستشفى الصقور في أبو ظبي ...الأكبروالأكثر فخامة في العالم

يعتبر مستشفى أبو ظبي للصقور أحد أهم المستشفيات البيطرية الخاصة بالطيور في العالم وأكبرها على الاطلاق حيث يتميز بمرافقه الكثيرة ووحداته المتخصصة التي تديرها كفاءات عالية .

افتتح مستشفى أبوظبي للصقور في العام 1999، وهو يستقبل الطيور من الامارات العربية ومنطقة الخليج برمتها بما في ذلك المملكة العربية السعودية وقطر والكويت حيث يتعامل سنوياً مع ما يزيد عن 9 آلاف طير، وقد وصل عدد الطيور التي تعامل معها منذ افتتاحه إلى 67 ألف طير.

يعمل هذا المستشفى على مدار الساعة، ويحتوي على العديد من المرافق والأقسام الحديثة كما ذكرنا منها وحدة للعناية المركزة وقسماً للتصوير بالأشعة السينية وغرف حجر صحي للصقور المصابة بأمراض معدية كانفلونزا الطيور والجدري ، مع التأكيد على أن جميع هذه المرافق مكيفة مركزياً بما يضمن أفضل خدمة على الإطلاق.

 

المستشفى وبجانب المهام الطبية يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض من خلال زيادة أعدادها في وحدات تفريخ خاصة قبل أن يعيدها إلى بلدانها الأصلية وقد تم حتى الآن بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية التي نشرت تقريراُ مصوراً عن المشفى ومرافقه إعادة أكثر من 13 ألف صقر غلى موطنها الأصلي في باكستان وإيران وكازاخستان .